Programación Semanal Radio PGFTU Gaza

نقابات العمال تطالب بزيادة أجور عمال النظافة إلى 1000 شيكل شهريًا


(PGFTU GAZA)طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وزارة الصحة الفلسطينية بزيادة أجور عمال النظافة إلى 1000 شيكل شهريا في العقود التي ستبرمها مع شركات النظافة لعام 2016م.
وأوضح رئيس الاتحاد العام سامي العمصي في تصريح له أن عمال النظافة يتقاضون حاليا 700 شيكل شهريا، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب مراعاة الجميع لظروفهم القاسية وتقدير ما قدموه خلال الحروب والأزمات والحصار المتواصل على غزة.
ولفت العمصي أن اتحاده قام بمخاطبة الجهات الرسمية بخصوص زيادة أجور عمال النظافة إلى ألف شيكل، مؤكدا على مواصلتهم الضغط على المسؤولين لتحقيق مطلب شريحة عمال النظافة.
وفي السياق ذاته، أكد نقيب العمال أن استمرار تقاضي عمال النظافة 700 شيكل لا يتناسب مع ساعات عملهم ومع ظروفهم المعيشية الصعبة، مشيرا إلى أن أعداد عمال النظافة في جميع مستشفيات القطاع تبلغ 750 عاملا.
واعتبر ان زيادة رواتب هذه الشريحة لن يؤثر على شركات النظافة والجهات المختصة، وقال: " استمرار الحديث عن أجور متدنية لشريحة قدمت الكثير يجب أن يتكلل بتلبية مطالبهم وزيادة أجورهم".
وذهب للإشارة إلى أن اتحاده قام بتنظيم إضرابات لعمال وشركات النظافة احتجاجا على تنصل وزارة الصحة من مستحقاته العام الماضي بدأت بإضرابات جزئية، ومناشدات للمسؤولين، ثم إضرابات شاملة لبضعة أيام.│Oficina Latinoamericana de Informacion de la Federacion General de Sindicatos de Palestina - Gaza (PGFTU GAZA)│Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza Strip │الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين-غزة
Share on Google Plus

PGFTU Gaza Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza

Oficina Latinoamericana PGFTU Gaza Palestina.
    Blogger Comment
    Facebook Comment

Comunicado de Prensa

Comunicado de Prensa