مشاركة رئيس النقابة العامة لعمال النقل العام أ. جمال جراد في ورشة عمل حول سبل الحد من حوادث المرور.


تحدث عن أسباب الحوادث المرورية:
1- حالة الطرق غير المؤهلة: فالعديد من الطرق لا تتسع بشكل كاف للمركبات المارة؛ والعديد منها يتسم بضيق الأرصفة؛ كما إن كثرة الحفريات التي تجري في الطرق تساهم في تفاقم هذه المشكلة. 
2- عدم التقيد بنظام المرور: مثل عدم مراعاة المسافات القانونية بين المركبات، وعدم التزام السائقين بحق الأولوية؛ وعدم التقيد بإرشادات إشارات المرور والإشارات الضوئية؛ بالإضافة إلى التجاوز الخاطئ، والسرعة الزائدة، والسير بعكس اتجاه خط السير.
3- عدم صيانة المركبات والتأكد من سلامتها للسير على الطرق.
4- استعمال الهاتف المحمول أثناء القيادة.
5- تدني الوعي المروري.
6- قيام صغار السن والمراهقين بقيادة المركبات.
7- التصرفات التي يمارسها بعض السائقين في الطرقات؛ لاستعراض مهاراتهم.
8- عدم وجود متابعة حكومية تلزم المجالس المحلية بمقاييس هندسية معينة، كفرض أبعاد مناسبة لعرض الأرصفة كي تكفي لمرور الأشخاص؛ أو إلزامها بوضع مطبات في بعض الأماكن؛ أو وضع أولويات زمنية تحدد وضع شبكات الخدمات كالمياه والكهرباء، قبل تعبيد الطرق.
9- عدم الحزم في بعض الحالات مع المخالفين للالتزام بالأبعاد القانونية للارتداد عن الشوارع؛ حيث تطلق يد البعض بالبناء قرب الشارع؛ وتكيف يد البعض عن هذا الأمر.



(PGFTU GAZA)│Oficina Latinoamericana de Informacion de la Federacion General de Sindicatos de Palestina - Gaza (PGFTU GAZA)│Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza Strip │الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين-غزة
Share on Google Plus

About Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza

    Blogger Comment
    Facebook Comment

Comunicado de Prensa

Comunicado de Prensa