قابات العمال توصي بتطبيق إجراءات السلامة في مواقع العمل

نقابات العمال توصي بتطبيق إجراءات السلامة في مواقع العمل
أوصى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اليوم الخميس بضرورة تطبيق ومراعاة إجراءات الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل لتفادي
تعرض العمال للأمراض المهنية وإصابة العمل خاصة في فصل الشتاء.
وقال الاتحاد العام على هامش زيارات تفقدية لمواقع العمل : " هناك غياب واسع لشروط الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل في فلسطين، وهو ما ينجم عنه وقوع عدد كبير من إصابات العمل، بما في ذلك الوفيات، والأمراض التي تصيب العاملين".
وأكد أن إتباع شروط السلامة يؤدي إلى تفادي خسائر فادحة، وأضاف: "توفير شروط الصحة والسلامة لا يخدم العاملين فقط بل يحمي عناصر الإنتاج الثلاث ويساهم في تحسين بيئة العمل ومنتجاته والحفاظ أدواته".
وأوضح بأن الأمراض المهنية تحدث نتيجة تعرض العامل لعوامل مضرة: (كالرصاص، مواد الدهان، الغبار، الضجيج، الحرارة المرتفعة، درجة الحرارة المتدنية).
وفيما يتعلق بالأسباب التي تؤدي إلى وقوع حوادث العمل، بين أنها تحدث نتيجة عدم مناسبة العامل للوظيفة الحالية، وعمله لفترات أكثر من طاقته، وانتقال العامل إلى مكان ليس لديه خبرة فيه، وتأثره بتغير مناخ وبيئة العمل عليه.


(PGFTU GAZA)│Oficina Latinoamericana de Informacion de la Federacion General de Sindicatos de Palestina - Gaza (PGFTU GAZA)│Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza Strip │الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين-غزة
Share on Google Plus

About Latin American Office of Information of the General Federation of Trade Unions of Palestine - Gaza

    Blogger Comment
    Facebook Comment

Comunicado de Prensa

Comunicado de Prensa